القسم العلمي

مطبوعات وكتب مركز التعليم المستمر

اعلام مركز التعليم المستمر في جامعة بابل

ندوة دور النخب الاكاديمية في تعزيز الوحدة الوطنية

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 18/05/2017 حرر بواسطة اعلام مركز التعليم المستمر
quality iso   42 زائر تصفح هذا الموضوع
view in plain mode  نسخة للطباعة



 
 
 
 
 

أقام مركز بابل للدراسات الحضارية والتاريخية الندوة العلمية الموسومة (دور النخب الاكاديمية في تعزيز الوحدة الوطنية) يوم الثلاثاء 16/5/2017 على قاعة المركز حيث شارك كل من أ.د. علي هادي المهداوي حيث تناول في محاضرته معنى الهوية الوطنية باعتبارها جوهر المواطنة كما تناول النخب الاكاديمية باعتبارها هي من تتصدى وتتحمل المسؤولية في قيادة المجتمعات كما دعى الى ان يتجاوز العراقيون كل الخلافات والطوائف والسعي الى بناء العراق واشار الى عدة نقاط في بناء الهوية الوطنية منها :
1-وجود الوعي أولاً وأن يكون هناك ارادة تحقق ما تصبو اليه الجماهير .
2-الدعوة الى مشروع وطني من خلال نبذ كل المسميات الاخرى كما دعى الى وجود نخبة قائدة مؤمنة ترعى مشروع سياسي وطني يحمل مقومات تحقيقه في ووطن موحد .
وكذلك ألقى أ.م.د. محمد رسن السلطاني محاضرته مؤكداً على دورة البحث في تقديم مشروع وطني جديد مؤكد على ضرورة نبذ جميع انواع التعصب القبلي والعشائري الذي بدأ يعم على جميع محافظات العراق, واشار الى ضرورة تبني ماطرحه الدكتور علي هادي المهداوي وحضر هذه الندوة أ.د. قحطان الجبوري مساعد رئيس جامعة بابل للشؤون العلمية في مداخلة على دور النخب في قيادة المجتمع وقد أدار الندوة أ.م.د. أحمد جاسم الشمري وقد  جرت مداخلات عززت هذا الموضوع وقد دعى السيد مساعد رئيس الجامعة على عقد مؤتمر يحمل هذا العنوان لأهميته.