القسم العلمي

مطبوعات وكتب مركز التعليم المستمر

اعلام مركز التعليم المستمر في جامعة بابل

افتتاح دورة تأسيس دوائر السيطرة لمحركات ثلاثية الأطوار

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 11/08/2015 حرر بواسطة اعلام مركز التعليم المستمر
quality iso   411 زائر تصفح هذا الموضوع
view in plain mode  نسخة للطباعة



عنوان الدورة:  تأسيس دوائر السيطرة لمحركات ثلاثية الأطوار

افتتاح الدورة :د. محمد عاصي أحمد / مدير مركز التعليم المستمر

تاريخ الدورة:(9/8/2015 ولغاية 13/8/2015)

أسماء الأساتذة المحاضرين (المدربين):
1-ا.م.د. أيهاب عبد الرزاق / كلية الهندسة / قسم الهندسة الكهربائية.
متطلبات السادة المحاضرين (فيما يخص المحاضرات):
1-المحاضرات تسلم إلى مركز التعليم المستمر قبل بدء الدورة على شكل (POWER POINT)
2-العرض (الفيديو) الذي يخص موضوع الدورة يسلم إلى مركز التعليم المستمر على شكل قرص ( (CD
3-أقامة ورشة عمل داخل كل محاضرة (جانب تطبيقي) للمحاضرات النظرية وتسلم نتائج الاختبارات العملية إلى
   المركز.

مكان الدورة: كلية الهندسة / قسم الهندسة الكهربائية..

((منهاج الدورة))

1- تركيب المحرك ثلاثي الأطور.
2-العضو الثابت.
3-العضو الدوار.
4-العضو الدوار الملفوف.
5-العضو الدوار الملفوف ذو القفص السنجابي.
6-المجال المغناطيسي الدوار.
7-كيفية عمل المحرك التحريضي ثلاثي الأطور.
8-مفهوم الأنزلاق.

التأسيس:


1-ثلاث كونتا كتورات.
2- أوفر لود حراري.
3- تايمر هوائي.
4- نقاط مساعدة توضع على الكونتاكتور.
5- كبيلات للبور.
6-أسلاك للكونترول.

رابعاً- المستفيدون في الدورة:

منتسبوا دوائر ومؤسسات دوائر الدولة في منطقة الفرات الأوسط فضلا عن منتسبي الجامعة

خامساً- الملاحظات العامة :
1- تبدأ جميع المحاضرات في تمام الساعة (9،5) صباحاً، ولمدة ساعتين يومياً.
2- تجري المحاضرات والورش في كلية الهندسة / قسم الهندسة الكهربائية.
3- تغلق جميع هواتف السادة المدربين والمتدربين خلال فترات التدريب والورش.
4- لا تمنح شهادة اجتياز الدورة للمتدرب الذي يغيب أكثر من يوم واحد.
5- يتم في نهاية الدورة تقويم محاضرات وورش الدورة من قبل المتدربين.
6- يتم توزيع فولدر الدورة في اليوم الأول من الدورة.
7- تتضمن أسئلة الاختبار الشامل المحاضرات التي تعرض بالمحاضرة وما يعرض في الورش التدريبية.
8- تكون الإجابة بالقلم الجاف أو الحبر حصراً.
9-جلب صورة شخصية لكل متدرب لغرض الشهادة.



((مع تحيات وتمنيات أدارة المركز))